موقع ملتزم بالتحاكم إلى الكتاب والسنة على ضوء فهم السلف الصالح بعيداً عن التعصب

نص الرسالة التي قمت بتسليمها إلى السفارة الأمريكية في لندن

0 473

 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، وبعد.
فقد سألني بعض الإخوان الاطلاع على الرسالة التي قمت بتسليمها ـ نيابة عن المعتصمين ـ إلى السفير الأمريكي القائم على أعمال السفارة الأمريكية في بريطانيا .. ونزولاً عند رغبتهم فقد وعدتهم بنشرها في موقعي، علماً أن الرسالة قد وزعت على وكالات الإعلام والصحافة في ختام التظاهرة والاعتصام الذي تم أمام السفارة الأمريكية بتاريخ 20/5/2005م، وباللغتين العربية والإنكليزية، كما أن الرسالة التي سُلمت للسفارة سُلمت باللغتين العربية والإنكليزية.

ـ نص الرسالة ـ

السفير القائم على أعمال السفارة الأمريكية؛ ممثل الحكومة الأمريكية في بريطانيا.

 

لا شكَّ أنه قد تناها إلى مسامعكم ما تناولته وسائل الإعلام عن اقتراف جنودكم ومحققيكم في سجن ” جوانتنامو ” عندما أقدموا على إلقاء القرآن الكريم في المراحيض إمعاناً في الاستهانة والاعتداء على حرمات وعقيدة ومقدسات المسلمين .. وهذا الفعل الشنيع البغيض ـ كما نعتقد ـ ما كان ليقع لولا وجود الضوء الأخضر من قبل ساسة وقادة واشنطن، إلا إذا أردتم إقناعنا بأن الإدارة الأمريكية في واشنطن لا سلطة لها على جنودها ومؤسساتها خارج الأراضي الأمريكية!
لذا فإن هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق وعقائد المسلمين التي تحصل في سجن ” جوانتنامو ” وسجن ” أبو غريب ” في العراق، وغيرها من السجون .. تتحمل مسؤوليتها ونتائجها بالدرجة الأولى الإدارة الأمريكية في واشنطن، وحكومة جورج بوش .. وهي تضر ولا تنفع .. ولا تؤمَن عواقبها ولو بعد حين ..لذا فإننا نحذر أن مثل هذه التصرفات الشنيعة واللامسؤولة قد تزيد الهوة والشُّقة والكراهية بين الشارع الإسلامي .. بين جماهير المسلمين ـ وليس حكوماتهم ـ وبين الإدارة الأمريكية وسياساتها الظالمة تجاه الإسلام والمسلمين، أكثر مما هي عليه الآن، وتوسع الشُّقة بين الشعوب.
واعلموا أن الأمم والدول تقوم وتدوم مع العدل لا الظلم والبغي؛ فإذا بَغَت وظلمت وطغت وتجبرت في الأرض واستكبرت زالت وهلكت وخربت ـ مهما كانت قوتها ـ ونزل بها عذاب الله وانتقامه في الدنيا قبل الآخرة، وتاريخ الأمم والدول الهالكة من قبلكم كلها تحكي هذه الحقيقة المطلقة، كما قال تعالى:) وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنْ قَرْيَةٍ بَطِرَتْ مَعِيشَتَهَا فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَنْ مِنْ بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلاً وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ . وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى حَتَّى يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولاً يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَى إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ (القصص:58-59. وقال تعالى:) وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِداً (الكهف:59. وقال تعالى:) وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً (الإسراء:16. فالهلاك والدمار يأتي دائماً بعد الظلم والبغي، والطغيان، وهذه سنة من سنن الله تعالى في خلقه التي لا تتخلف، ولا تُحابي أحداً.
فإن قلتم نحن الأقوى .. لا نهاب ولا نخشى انتقام الله .. ولا يصدنا عن البغي والظلم شيء .. كما هو لسان حالكم الذي ينطق بذلك!
نقول لكم: الله أقوى وأشد منكم .. الله لا يُحارَب .. فلا تحملنكم قوتكم على العزة بالإثم، قد قال قوم عاد ـ لما طغوا وتجبروا وظلموا ـ من قبل ما تقولونه أنتم الآن، كما قال تعالى عنهم:) فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَكَانُوا بِآياتِنَا يَجْحَدُونَ (فصلت:15.
          فلا يغرنكم حلم الله بكم، وصبره عليكم، فالله تعالى يُمْهل ولا يُهْمِل .. ولا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون، كما قال تعالى:) أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ (الأعراف:99.    
وبعد، فإن عُلِم هذا الذي تقدم فإن الواجب يُحتم عليكم .. تمام الاعتذار .. ومحاسبة الجناة .. مهما كان موقعهم .. وعدم تكرار مثل هذه الأفعال العدوانية البغيضة التي توغر الصدور، وتزيد الأحقاد والضغائن بين الشعوب، ويتوارثها الأجيال من بعد. 
ممثلاً عن المظاهرة والاعتصام:
المرصد الإعلامي الإسلامي في لندن.
الشيخ/ عبد المنعم مصطفى حليمة ” أبو بصير الطرطوسي “.
20/5/2005م.
 

ـ النص المترجم إلى الإنكليزية ـ

To the U.S Ambassador in the U.K:
          No doubt you have learnt how your soldiers and interrogators at the camps of Guantanamo Bay have dived even deeper in their excessive underestimation of Muslims faith and sanctities by violating and dishonouring the Noble Qur’an. Unless it proved otherwise, this kind of degrading behaviour, as we believe cannot take place without it being sanctioned and authorized by the power in Washington.
          Hence, the power in Washington as well as president George Bush are fully responsible for all actions perpetrated by their officials in Guantanamo Bay, Abu-ghraib prison in Iraq and other places. These irresponsible acts will rather cause harm and widens the gap between Muslims (excluding their governments) on one side, and the American administration with their oppressive policy towards Islam and Muslims on the other side.
          Be informed that survival and continuity of nations are based upon justice. Whereas, tyranny, aggression and arrogance will surely lead to destruction as well as punishment of God in this life and the Hereafter. God said: (And how many a city have we destroyed that was insolent in its [way of] living, and those are their dwellings which have not been inhabited after them except briefly. And it is we who were the inheritors. And never would your Lord have destroyed the cities until he had sent to their Mothers [i.e. principle city] a Messenger reciting to them our verses. And we would not destroy the cities except while their people were wrongdoers) surah: 28, verse: 58-59.
(And those cities we destroy them when they wronged, and we made for their destruction an appointed time) Surah 18, verse: 59.
(And when we intend to destroy a city, we command its affluent but they defiently disobey therein; so the word [i.e.: deserved decree] comes into effect upon it, and we destroy it with [complete] destruction) Surah 17,verse: 16.
Allah’s way is that oppression and transgression always lead to destruction.
          If you claim that you do not fear Allah’s revenge because you have more power, we say that Allah is more powerful than you. He cannot be defeated, therefore let not your power deceive you, you have an example in people of Aad [a vanished nation] when Allah said: (As for Aad, they were arrogant upon the earth without right and said: “Who is greater than us strength?” Did they not consider that Allah who created them was greater than them in strength? But they were rejecting our signs) Surah 41, verse: 114.
          So do not be deceived by Allah’s forbearance and do not feel secure from the plan of Allah. Allah said: (Then did they feel secure from the plan of Allah? But no one feels secure from the plan of Allah except the losing people) Surah: 7, verse: 99
          Finally, we urge you to apologize sincerely, punish the transgressors and not to allow this kind of action to happen again.
On behalf of the organizers:
Islamic conservatory centre in London
Shaykh: Abdul Monem Halimah “Abubaseer Altartousi”
20thMay2005
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.