موقع ملتزم بالتحاكم إلى الكتاب والسنة على ضوء فهم السلف الصالح بعيداً عن التعصب

شباب الثورة في شوارع اسطنبول!

0 515

لا أقول بالمئات، بل بالآلاف من شباب الثورة السورية تجدهم منتشرين في شوارع وأزقة اسطنبول .. أينما ذهبت .. وكيفما التفت .. تجد طائفة من هؤلاء الشباب!
والسؤال الذي يطرح نفسه: لماذا هؤلاء الشباب في شوارع اسطنبول .. وما الذي ألجأهم إلى ترك الثورة السورية ــ رغم حاجتها الماسة إليهم، وحاجة البلاد إليهم ــ وأن يؤثروا عليها شوارع اسطنبول؟!
الخوف من النظام النصيري المجرم ..؟
لا أظن ذلك؛ وهم قد خرجوا على الطاغوت ونظامه في الأيام الأولى من الثورة، بصدورهم العارية، وقبل مرحلة حمل السلاح، يوم أن كان الخروج عليه يحتاج إلى شجاعة مضاعفة ..!
إذاً هناك أسباب أخرى لا بد من التماسها، ومعالجتها .. قد تكون بسبب نزعة التطرف والإقصاء لدى بعض الفصائل .. أو بسبب الاقتتال الداخلي فيما بين بعض الفصائل .. أو بسبب سطو بعض الفصائل على البعض الآخر، فألغت وجودها، وغيبتها، وهجرت شبابها خارج سوريا .. أو بسبب بعض المسميات والارتباطات التي أعانت الطاغوت، وأدت إلى عولمة المعركة .. أو بسبب فساد بعض الفصائل .. وقد تكون لأسباب أخرى ــ من عند أنفسنا، ومن عند بعض الفصائل ــ لا بد من تداركها، ومعالجتها، وتفادي آثارها .. وأن نملك الجرأة الكافية على محاسبة النفس، وتقييم كل عمل يصدر عنا .. قبل أن يتسع الخرق أكثر مما هو متسع .. فيندم الجميع، ولات حين مندم!
24/7/2016

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.