موقع ملتزم بالتحاكم إلى الكتاب والسنة على ضوء فهم السلف الصالح بعيداً عن التعصب

حكم اليهود السياح

0 287

 

س474: ما حكم اليهود السياح في بلادنا , هل يجوز قتالهم , فإن كان يجوز فما هو حكم الأمريكان والدول التي تساعد وتشارك في الحرب على الإسلام والمسلمين ؟
وهناك فتوى للشيخ أحمد شاكر في قتال الإنجليز في أي مكان والفرنسيين كذلك أيام الاحتلال الإنجليزي في مصر ( لاحظ فضيلتكم في أي مكان ) ؟
هذه المقالة كتبها العلامة الشيخ : أحمد محمد شاكر – رحمه الله تعالى – منذ أكثر من 52 سنة في مجلة الهدى النبوي ” مجلة التوحيد حالياً “ ؟

جـ: الحمد لله رب العالمين. قد تقدمت الإجابة على نحو هذا السؤال .. ثم أن كلام الشيخ أحمد شاكر ـ رحمه الله ـ  يجب أن يُحمل على المحارب منهم .. أنه حلال الدم والمال أينما كان .. إلا من دخل منهم بأمانٍ معتبر مع المسلمين .. أو مسلم دخل بلادهم بأمانٍ معتبر .. ولا يجوز أن يُحمل أو يُفسر على غير هذا المحمل أو التفسير .. ولو فُسر على غير هذا التفسير .. فهو مردود بالنصوص الشرعية التي تلزم المسلم بالوفاء بعهده وأمانه .. وبعدم الغدر.
مرة ثانية نرجو من الأخ الكريم  مشكوراً أن يوثق لنا مقال الشيخ من حيث ذكر رقم عدد المجلة .. وتاريخ صدورها .. ورقم الصفحة التي نُشر فيها .. أو المجلة المعاصرة التي نقلت هذا المقال .. لكي نتمكن من الاستفادة منه، واعتماده كمرجعٍ موثق .. وجزاه الله خيراً.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.