موقع ملتزم بالتحاكم إلى الكتاب والسنة على ضوء فهم السلف الصالح بعيداً عن التعصب

ماذا يعني تأخير سن الزواج؟!

0 1٬040

ماذا يعني تأخير سن الزواج؟!

       لا بد من الاعتراف بأنَّ شهوة الجنس شهوة ضاغطة، لا يُمكن تجاهلها، تحتاج إلى تفريغ، شأنها شأن شهوة الطعام وربما أشد .. والقول بتأخير سن الزواج إلى ما بعد الثلاثين من العمر ــ وبخاصة في زمن فشو الإباحية والتحلل، والسفور ــ يعني واحداً من أمرين:
       أولهما؛ تفريغ الطاقة الجنسية عن طريق الزنى، ودور الدعارة، والعلاقات المحرَّمة .. وهذا خيار لا يقره، ولا يرضاه إلا كافر .. وهو الذي يميل إليه الحداثيون الإباحيون، الليبراليون، ويدعون إليه .. وليس بعد ذنب الكفر ذنب!

       ثانيهما؛ اللجوء إلى الكَبت، والاحتقان، والعادة السّريّة، والتَّشتّت الذهني .. وهذا خيار لا يقره عقل، ولا نقل، يترتب عليه كثير من الأمراض العضوية والنفسية .. لأجل ذلك ــ ولدفع المحظورين الآنفي الذكر أعلاه ــ جاء النداء النبوي الخالد للشباب، فقال صلى الله عليه وسلم:” يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ، مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ؛ فإنَّه أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، وَمَن لَمْ يَسْتَطِعْ فَعليه بالصَّوْمِ؛ فإنَّه له وِجَاءٌ ” متفق عليه. فخاطب فئة الشباب، وليس غيرهم من الفئات العمريّة .. والشباب يبدأ من سن البلوغ إلى ما بعد العشرين بقليل.

عبد المنعم مصطفى حليمة

أبو بصير الطرطوسي

2021/12/28

www.abubaseer.bizland.com

www.altartosi.net

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.